الكاتب: ruyatelarab_4ss54a

في الوقت الذي كان فيروس كورونا يفتك بمئات الآلاف من الناس حول العالم، أطلق الجيش الأمريكي بقيادة البنتاجون برنامجاً سرياً في عهد ترامب وبايدن، يهدف إلى نشر الخوف من اللقاحات الصينية والروسية عبر حسابات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مما أدى إلى إثارة الرعب وتشتيت الملايين وتعريض حياتهم الصحية للخطر. وفي الكشف عن العملية العسكرية الأمريكية السرية، أجرت رويترز مقابلات مع أكثر من عشرين من المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين والمقاولين العسكريين ومحللي وسائل التواصل الاجتماعي والباحثين الأكاديميين. وتعد العمليات النفسية السرية من بين البرامج الحكومية الأكثر حساسية، حيث أبدى القادة العسكريون الأمريكيون مخاوفهم من أن تؤدي دبلوماسية الصين ودعايتها…

قراءة المزيد

مؤشر لبداية مرحلة جديدة في تصنيع الأقمار الصناعية والخروج من خط الإنتاج حصلت قدرات التصنيع على الاعتراف الدولي هونغ كونغ، 14 يونيو 2024 /PRNewswire/ — يَسرُّ USPACE Technology Group Limited (“المجموعة” أو USPACE””؛ رمز الأسهم: 1725.HK) أن تعلن أن أول قمر صناعي تجريبي للمجموعة من مجموعة الأقمار الصناعية Alya-1 لشركة Alya Satélite e Produção de Fotografias Aéreas Limitada في البرازيل (“Alya Space”) أنهى بنجاح اختبار المصنع، وغادر خط الإنتاج، وهو ما يمثل أيضًا مغادرة القمر الصناعي الافتتاحي لخط الإنتاج في USPACE. يمثل هذا علامة فارقة مهمة لـ USPACE؛ حيث تتطور من البحث والتطوير الرائدين إلى الإنتاج على نطاق واسع والخروج من خط…

قراءة المزيد

نجحت الدولة المصرية ووفقاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في اقتحام الصحراء وتنفيذ مشروع “مستقبل مصر للتنمية المستدامة”، الذي يبدأ من الضبعة شمال البلاد ويمتد حتى حدود ليبيا، ويعد من أهم المشروعات القومية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية وتدعمها. يعد هذا المشروع بمثابة سلة غذاء المصريين والعالم في المستقبل القريب، خاصة في ظل الأزمات الكبيرة التي يشهدها العالم حاليًا في أسعار الغذاء ونقص كبير في بعض الأصناف الزراعية. ويعتبر مشروع “مستقبل مصر للتنمية المستدامة” قاطرة الزراعة في البلاد وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض. تستهدف الدولة استصلاح مليون وخمسين ألف فدان من إجمالي 2.2 مليون فدان…

قراءة المزيد

جينان، الصين، 13 يونيو، 2024 /PRNewswire/ — يواجه قطاع إنترنت الأشياء IoT عقبات صعبة تتمثل في طول دورة تطوير البرمجيات وتكاليفها المرتفعة وصعوبة إعادة استخدام المنتجات، الأمر الذي يستدعي بذل المزيد من الجهد لإعادة تطويرها على نحو مستمر. وكما يقول المثل “لإنجاز مهمة ما ببراعة، عليك شحذ أسلحتك أولاً”. بالإضافة إلى ذلك، يُعاني القطاع من تحدٍ كبير يتمثل في فقدان الكفاءات العاملة في مجالي البحث والتطوير. واستجابة لهذه المشكلات الملحة التي يواجهها قطاع إنترنت الأشياء IoT، قامت شركة Inspur Software Technology (IST) بتسخير خبراتها الواسعة لتطوير منصة Inspur لإنترنت الأشياء (iOTP) وكذلك منصة Inspur للعرض المرئي للبيانات (IDVP). تتيح هذه…

قراءة المزيد

أكدت الاتحاد للطيران ومصر للطيران عزمهما ترسيخ التعاون بينهما بعد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية والتشغيلية، وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: تساعد هذه الاتفاقية على تعزيز خدمات المشاركة بالرمز مع مصر للطيران وتوفير فرص السفر السلس للمسافرين عبر شبكتينا، كما تمهّد الطريق لمزيد من التعاون في إطار برامج الولاء، وأوضح نيفيس أن هذه الشراكة تمثل خطوة استراتيجية مهمة تعكس الثقة المتبادلة بين الشركتين والرغبة في تقديم خدمات متميزة للمسافرين. من جهته، قال يحيى زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصر للطيران: هذه الشراكة لن تفيد عملاءنا فحسب، بل ستغني العلاقة القوية بين مصر والإمارات، ونحن نتطلع لنجاح…

قراءة المزيد

قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، بترأس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي انطلق اليوم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت في الأردن، والذي تم بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والأمم المتحدة. انعقد المؤتمر بدعوة من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وفخامة عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ومعالي أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، شهد المؤتمر حضور عدد كبير من قادة الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية. رافق سمو الشيخ عبدالله…

قراءة المزيد

تعمل شركة صنغرو على تمكين مشروع دار الأيتام التابع لمؤسسة دار الطفل من خلال توفير حلول الطاقة المتجددة والمستلزمات التعليمية مراكش، المغرب, 10 يونيو / حزيران 2024 /PRNewswire/ — بفخر كبير تُعلن شركة Sungrow، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير عواكس الطاقة الشمسية PV وأنظمة تخزين الطاقة، عن مساهمتها إلى جانب شركائها GSHK Solar وNexans في دعم مؤسسة دار الطفل للأيتام في مدينة مراكش المغربية، والتي تأسست على يد جلالة الملك Mohamed V. وحرصًا على تعزيز الاستدامة وخفض التكاليف التشغيلية للمؤسسة، قامت شركة Sungrow بالتبرع بثلاثة عواكس طاقة شمسية من سلسلة SG125CX-P2 وجهاز COM100E، إلى جانب اللوازم التعليمية الأساسية. أما…

قراءة المزيد

مانيلا، الفلبين، 10 يونيو/حزيران 2024 /PRNewswire/ — تعاونت Globe، وهي أكبر مزود للاتصالات والحلول الرقمية في الفلبين، مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) لجلب برنامجها للتخفيف من حدة الجوع، حركة Hapag، إلى الساحة الدولية. تم إطلاق الشراكة في يوم الجوع العالمي، وتفتح حركة Hapag في Globe للمتبرعين الدوليين، بناءً على زخم المبادرة على مدى العامين الماضيين. تسعى الشراكة إلى توسيع نطاق المانحين في حركة Hapag وتضخيم تأثيرها. منذ إطلاقه في عام 2022، وصل البرنامج إلى أكثر من 95000 شخص وأنتج 2662 خريجًا للتدريب على سبل العيش. تحمل كلمة”Hapag،” الكلمة الفلبينية لطاولة الطعام، معنى أعمق من تعريفها، لأنها تثير…

قراءة المزيد

سنغافورة, 10 يونيو 2024  /PRNewswire/ — قامت  ZEGOCLOUD وهي شركة رائدة في مجال خدمات الاتصالات السحابية، بإجراء تطور يغير قواعد اللعبة ويستعد لتحويل عالم البث المباشر والدردشة الصوتية. جاء في المقال الأخير “Lowering the Bar for Creators: يُطلق AI Voice Changer إمكانيات لا نهاية لها”، فهو يستكشف كيفية دمج تكنولوجيا تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي المتقدمة في إتاحة مستويات غير مسبوقة من التفاعل والمشاركة. من خلال دمج قدرات تغيير الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي بسلاسة في التجارب الحية، ساعدت ZEGOCLOUD عملائها على تحقيق نمو شهري يزيد عن 10٪. صرّح Kuk Jiang، المؤسس المشارك لـشركة ZEGOCLOUD قائلًا: “نحن لا نعرف سوى القليل من…

قراءة المزيد

في خطوة تهدف نحو تعزيز القطاع التكنولوجي في دولة الإمارات، التقى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، اليوم الجمعة، في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت. تناول اللقاء علاقات التعاون والشراكة وآفاق تطويرها في مجال التكنولوجيا المتقدمة، من خلال توفير البيئة الرقمية والحلول الذكية التي تدعم زيادة فرص الابتكار والنمو في مختلف المجالات، وفقا لبيان مكتب أبوظبي الإعلامي. بحث الجانبان خلال اللقاء آخر المستجدات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وفرص الاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها في رفع كفاءة الأعمال وتحسين الإنتاجية في قطاعات العمل، والخدمات التي تؤدي…

قراءة المزيد